القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل سيارات الدفع الرباعي لعامي 2024 و2025

 أفضل سيارات الدفع الرباعي لعامي 2024 و2025

هناك الكثير من الخيارات في فئة سيارات الدفع الرباعي الشهيرة اليوم. إليك اختياراتنا لأفضل 10 سيارات دفع رباعي لسنة 2024 من بين مجموعة كبيرة من الطرازات المتوفرة حاليا في سوق السيارات رباعية الدفع .

إذا كنت من محبي شراء السيارات الجديدة، فمن المحتمل أن تكون سيارات الدفع الرباعي على قائمة التسوق الخاصة بك، في كل عام تزداد شعبية السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات أكثر فأكثر، ولتغطية كل زاوية وركن من اهتمامات المستهلكين، من السيارات الصغيرة إلى الكبيرة، يواصل صانعو السيارات تنويع مجموعة سيارات الدفع الرباعي وسيارات  في تشكيلتهم. ويشمل مشهد السيارات طرازات تلبي احتياجات المستهلكين من ذوي العقلية المقتصدة، والمشترين الأكثر تركيزاً على الأداء، وكل مستهلك بينهما. ونتيجة لذلك، تفرض المنافسة تغييرات على هذه الأنواع من السيارات. لا تزال السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المملة التي كانت موجودة بالأمس، ولكن هناك أيضاً عدد من البدائل المبهجة والجذابة أيضاً، ناهيك عن بعض الخيارات القادرة على الطرقات الوعرة.

1- بويك انفيستا  Buick Envista

1- بويك انفيستا  Buick Envista
1- بويك انفيستا  Buick Envista


أصبحت السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الشبيهة بسيارات الكوبيه موضة رائجة، وتتطلع شركة بويك المصممة لسيارات الكروس أوفر شبه الفاخرة إلى المشاركة في هذه الموضة مع سيارة إنفيستا 2024. صُممت Envista لتنافس شفروليه تراكس ومازدا CX-30 وفولكس واجن تاوس، وهي مصممة لتنافس شفروليه تراكس ومازدا CX-30 وفولكس واجن تاوس، إلا أنها تتميز بتصميم أكثر انسيابية. إذا كنت تبحث عن تحكم رياضي أو تسارع يلفت الأنظار، فإننا نشجعك على المضي قدماً مع هذه السيارة. يوجد تحت غطاء محرك إنفيستا محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر بشاحن توربيني سعة 1.2 لتر يولد قوة 136 حصاناً فقط وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. هذه الكروس أوفر مخصصة للزحف على مواقف السيارات في مراكز التسوق، وليس على الصخور، وعلى هذا النحو، فإن نظام الدفع الأمامي هو الترتيب الوحيد المتوفر. الأمر الأكثر إثارة للإعجاب في إنفيستا هو سعرها الذي يبدأ من أقل من 25000 دولار، والذي يتضمن ميزات مثل شاشة عدادات رقمية قياس 8.0 بوصة ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الإضاءة ومساعد الحفاظ على المسار وشاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس قياس 11.0 بوصة. تحتل سيارة إنفيستا موقعاً مميزاً في مستوى المبتدئين في تشكيلة بويك تحت طراز إنكور GX وسيارات إنفيجن الرياضية متعددة الاستخدامات.

2- شيفرولي تراكس Chevrolet Trax

شيفرولي فراكس Chevrolet Trax
 شيفرولي فراكس Chevrolet Trax


اكتسبت سيارة شفروليه تراكس الجديدة مساحة وحجماً أكبر، كما أنها توفر قيمة أفضل من ذي قبل. كما أن إعادة تصميمها المبهر وميزات السلامة المحسّنة تضفي لمسة جمالية على سيارة صغيرة مدمجة كانت مملة في السابق. وتأتي كل سيارة تراكس بنظام دفع أمامي ومدعومة بمحرك ثلاثي الأسطوانات بقوة 137 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. وهي تستعير مجموعة نقل الحركة هذه من تريل بليزر الأصغر حجماً؛ أما أسلوبها فهو مستوحى من بليزر متوسطة الحجم. ويتمتع الجيل الجديد من تراكس بمساحة أكبر للأرجل والحمولة في الخلف أكثر من ذي قبل، كما أن سعرها الافتتاحي - على غير العادة - أقل من الطراز الذي يحل محله. تُعدّ تراكس واحدة من أكثر سيارات الكروس أوفر التي تباع اليوم بأسعار معقولة، بعد كيا سول وهيونداي فينو، وهي خيار حكيم لأولئك الذين يتطلعون إلى تحقيق أقصى استفادة من شراء سيارة جديدة.

3- هيونداي كونا Hyundai Kona

هيونداي كونا Hyundai Kona
هيونداي كونا Hyundai Kona


تبدو سيارة هيونداي كونا 2024 الصندوقية الشكل أكثر وعورة مما هي عليه، حيث أن هذه السيارة الصغيرة المدمجة ذات الطرقات الناعمة مصممة للطرقات الوعرة في المدن وليس للطرقات الموحلة ذات المسارين. ومثل الجيل السابق، يتم تشغيل كونا الجديدة بواحد من محركين بأربع أسطوانات يعملان بالغاز. يتوفر محرك سعة 2.0 لتر بقوة 147 حصاناً بشكل قياسي، ولكن هناك محرك توربيني أقوى بقوة 190 حصاناً سعة 1.6 لتر اختياري. كما تتوفر كونا تعمل بالبطارية الكهربائية. ويمتد التصميم الأكثر مستقبلية في كونا إلى المقصورة الداخلية، والتي تم تصميمها حول شاشتين مقاس 12.3 بوصة على لوحة القيادة. تعد كونا 2024 أكثر اتساعاً من طراز الجيل الأخير أيضاً، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى قاعدة العجلات الأطول وظهور المقاعد الأمامية الأقل حجماً التي توفر مساحة أكبر لركاب المقاعد الخلفية.

4- سيارة كيا نيرو Kia Niro

سيارة كيا نيرو Kia Niro


بالإضافة إلى حجمها المناسب للمدينة وسعرها المناسب، تتميز كيا نيرو 2024 بتصميم عصري ملفت للنظر بقدر ما هو أنيق. تعمل سيارة نيرو ذات المستوى المبتدئ بمحرك هجين رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 139 حصاناً، وهو نظام دفع هجين بقوة 1.6 لتر، وهو نظام هجين معترف به إلى حد ما، ولكن إذا كنت تريد المزيد من الطاقة، فهناك نسخة هجينة قابلة للشحن بالكهرباء بقوة 180 حصاناً ومدى قيادة يقدر ب 33 ميلاً بالبطارية الكهربائية. من الداخل، تستمر الصورة المعاصرة لسيارة نيرو، مع مقصورة لا تقل أناقة عن المظهر الخارجي. وتستخدم كيا مواد مستدامة حيثما أمكن، بما في ذلك المفروشات والبطانة الأمامية التي تحتوي على أوراق الأوكالبتوس. كما أن سلوكيات الطريق مقبولة - وإن كان يمكن نسيانها إلى حد ما - لكن سيارة نيرو تبدو مناسبة في البيئات الحضرية. إذا كنت تبحث عن سيارة كهربائية بالكامل، تبيع كيا أيضاً سيارة نيرو EV.

5- مازدا سي اكس Mazda cx-30

مازدا سي اكس Mazda cx-30
مازدا سي اكس Mazda cx-30


تحتل حيوية القيادة مرتبة عالية في قائمة أولوياتنا وسيارة مازدا CX-30 2024 هي سيارة صغيرة متعددة الاستخدامات ترضي رغبتنا في التنقل الممتع أثناء القيادة بسهولة. تستند CX-30 إلى سيارة مازدا 3 المدمجة، وهو ما يفسر طابعها الرياضي وتجهيزات مقصورتها التي تتفوق على فئتها - وكلاهما يميزها عن منافسيها مثل سوبارو كروستريك وفولكس واجن تاوس. مع المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر للمبتدئين، يمكن أن تشعر بأن CX-30 بطيئة بعض الشيء، ولكن إذا كنت تميل إلى ذلك، فإن مازدا تقدم نسخة أكثر قوة - وأكثر تكلفة - بشاحن توربيني بقوة 250 حصاناً. الدفع الرباعي قياسي مع أي من المحركين، وكلاهما يأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. توفر الطرازات الأعلى تجهيزات شبه فاخرة في الداخل، مما يجعل CX-30 خياراً أكثر فخامة في فئة سيارات الكروس أوفر الصغيرة. يمكنك حتى أن تعتبرها بديلاً أرخص من الطرازات ذات العلامات التجارية الفاخرة مثل أودي Q3 أو BMW X1.

6- سوبارو كروستراك  Subaru Crosstrek

سوبارو كروستراك  Subaru Crosstrek
سوبارو كروستراك  Subaru Crosstrek


لم تكن يوماً سيارة سوبارو كروس ستريك قادرة على السير على الطرقات الوعرة، لكن لطالما كانت سوبارو كروس ستريك مجموعة من السيارات ذات الأسعار المعقولة والمتينة والفعالية في استهلاك الوقود والمصممة للذهاب إلى أبعد قليلاً من إمبريزا هاتشباك. لن يتغير ذلك مع دخول كروس ستريك جيلها القادم لطراز عام 2024. وبطريقة سوبارو الحقيقية، يتطور تصميم كروس ستريك على تصميم سابقتها. وينطبق الأمر نفسه على مقصورتها الداخلية التي لا تزال رحبة وعملية كما في طراز 2023. لم تتغير خيارات المحرك عن طراز 2023، حيث يتوفر محرك سعة 2.0 لتر سعة 2.0 لتر سعة 2.0 لتر بأربعة أسطوانات مسطحة بقوة 152 حصاناً كمحرك أساسي ومحرك سعة 2.5 لتر سعة 2.5 لتر سعة 182 حصاناً كمحرك اختياري. وكما هي طريقة سوبارو، فإن الدفع الرباعي قياسي في جميع الطرازات. وللأسف، لم يعد هناك ناقل حركة يدوي في العام الماضي، وتعتمد جميع طرازات كروس ستريك 2024 على ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT). وعلى الرغم من ذلك، فقد تحسنت كروس ستريك الجديدة بشكل ملحوظ مقارنة بطراز الجيل السابق، حيث أعادت سوبارو تصميم المقاعد لمزيد من الراحة وإضافة المزيد من المواد العازلة للصوت إلى المقصورة لمنع الضجيج الخارجي من الدخول إلى المقصورة بشكل أفضل.

7- سيارة فولكسفغن تاوس Volkswagen Taos

سيارة فولكسفغن تاوس Volkswagen Taos
سيارة فولكسفغن تاوس Volkswagen Taos


تمزج سيارة فولكس واجن تاوس الصغيرة الرياضية متعددة الاستخدامات بين أفضل ما في سيارتي غولف وتيغوان في سيارة واحدة مبهجة. تأتي جميع طرازات تاوس مزودة بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 158 حصاناً. وكما هو متوقع، فإن التسارع ليس رائداً، ولكن سلوكها على الطريق راقٍ وكفاءتها في استهلاك الوقود رائعة. ويلتف التصميم الخارجي الأنيق حول مقصورة عملية تشبه الأعمال مع صفين فسيحين من المقاعد ووضعية جلوس مستقيمة سيقدرها المتسوقون في سيارات الدفع الرباعي. إن السعر المنخفض لسيارة تاوس يجعلها خياراً جذاباً بين سيارات الكروس أوفر الصغيرة، ولكن في حين أن منافسيها مثل شفروليه تريل بليزر وكيا سيلتوس يصل سعرها إلى أكثر من 30,000 دولار بقليل، يمكن لسيارة تاوس أن تتجاوز ميزانيتك حاجز ال 35,000 دولار. وتضيف طرازاتها الأعلى العديد من الميزات، ولكن هذا يضع تاوس في منافسة مع سيارات الدفع الرباعي الأكبر حجماً، بما في ذلك شقيقها الأكبر، تيغوان.

8- بي ام دبليو اكس1 BMW X1

بي ام دبليو اكس1 BMW X1
 بي ام دبليو اكس1 BMW X1


على الرغم من أنها تقع في الجزء السفلي من مجموعة سيارات BMW الرياضية متعددة الاستخدامات، إلا أنه لا يوجد شيء مبتدئ في سيارة X1 2024. إن تحكمها الرشيق ومقصورتها الداخلية العملية تجعل من X1 بديلاً مناسباً لسيارة الفئة الثالثة التي للأسف غائبة عن مجموعة منتجات BMW في الولايات المتحدة. مجموعة نقل الحركة القياسية هي محرك توربو رباعي رباعي بقوة 241 حصاناً، لكن طراز M35i الأكثر تسارعاً يأتي بمحرك بقوة 312 حصاناً؛ وكلاهما يأتي قياسياً مع نظام دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات. وتتميز المقصورة بتصميم عصري وتقنية حديثة، بما في ذلك أحدث نظام معلومات وترفيه iDrive 9 من BMW، وشاشة زجاجية منحنية، ونظام Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي. يوجد صفان من المقاعد، وكلاهما فسيح بالنسبة لفئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة، ولكن الفئة GLB من مرسيدس-بنز أكثر اتساعاً وتوفر صفاً ثالثاً اختيارياً من المقاعد. ولكن ما لا تتمتع به سيارة بنز هو حيوية القيادة التي تتمتع بها BMW.

9- فولفو اكس سي 40 Volvo XC40

فولفو اكس سي 40 Volvo XC40
فولفو اكس سي 40 Volvo XC40


على مدى عقود من الزمن، أنتجت فولفو سيارات كانت بسيطة وصندوقية بقدر ما كانت آمنة بحرف "S". وتستمر فولفو الحديثة في إسعادنا بطرازات أكثر أماناً ولكن بتصميم أكثر أناقة وتعبيراً. ويشمل ذلك سيارة XC40 الرياضية متعددة الاستخدامات ذات المستوى المبتدئ الجريء، والتي تمزج بين الحماية الممتازة والأجواء الراقية والطابع الشبابي. وتوفر المقصورة للسائقين وضعية جلوس أعلى من تلك الموجودة في السيارات المنافسة مثل BMW X1 ومرسيدس-بنز GLA-class. حتى الفئة الأقل سعراً تتميز بمقصورة داخلية جذابة ومزخرفة بشكل رائع، وتبدو الفئات العليا فاخرة تماماً. يتم تشغيل كل سيارة XC40 بمحرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني مع نظام دفع رباعي ينطلق بشكل جيد، ولم تبخل فولفو بتكنولوجيا السلامة والمساعدة القياسية. وتتوفر أيضاً نسخة كهربائية، يطلق عليها اسم XC40 Recharge، إذا كنت تبحث عن خيار أكثر ملاءمة للبيئة.

10- فورد برونكو سبورت Ford Bronco Sport

فورد برونكو سبورت Ford Bronco Sport
فورد برونكو سبورت Ford Bronco Sport


 تتمتع فورد برونكو سبورت بالقدرات والتصميم الذي يمنح الناس تجربة أسلوب حياة القيادة على الطرقات الوعرة. وعلى الرغم من أنها لن تغزو طريق روبيكون تريل في أي وقت قريب، إلا أن برونكو سبورت يمكنها المغامرة على الطرقات الوعرة أكثر من معظم سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى. عندما يتعلق الأمر بالقدرات الحقيقية على الطرقات الوعرة، فإن سيارة بادلاندز التي تتصدر مجموعتها هي الوحيدة التي تتمتع بمحرك توربو رباعي بقوة 245 حصاناً ونظام دفع رباعي موجه لعزم الدوران يضعها في شراكة حصرية مع جيب شيروكي المصنفة ضمن فئة السيارات ذات الدفع الرباعي. وبالطبع، فإن بقية مجموعة برونكو سبورت لديها الكثير لتقدمه أيضاً، بما في ذلك التصميم الداخلي العملي وعدد لا يحصى من الميزات المدروسة. إلى جانب الدفع الرباعي، يتوفر محرك ثلاثي الأسطوانات بقوة 181 حصاناً بشاحن توربيني قياسي، وقد حقق هذا المحرك 33 ميلاً في الغالون على الطرقات السريعة في اختبارنا للاقتصاد في استهلاك الوقود في العالم الحقيقي. تشمل عيوبنا الرئيسية في برونكو سبورت 2024 بعض مواد المقصورة الرخيصة المظهر والمقعد الخلفي الضيق. بخلاف ذلك، فهي بديل يسهل الوصول إليه عن برونكو الأكبر حجماً.

كانت هذه أفضل سيارات رباعية الدفع لسنة 2024 تم اختيارها وفقا لأدائها و أسعارها ، اذا كانت لديكم أنواع أخرى من سيارات رباعية الدفع التي تريدون ادراجها في القائمة اترك لنا تعليقا أسفل المقال .



أنت الان في اول موضوع

تعليقات