القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل دعاء للميت من الكتاب و السنة

 دعا الميت قصير  من الكتاب و السنة

افضل دعاء للميت من الكتاب و السنة
افضل دعاء للميت من الكتاب و السنة


يبحث الكثير عن دعاء للميت من الكتاب و السنة في هذا الموضوع اخترنا لكم مجموعة من أدعية للميت يمكن الدعاء بها في صلاة الجنازة او بعد الانتهاء من الدفن او الدعاء بها في أي وقت للميت قصد استزادته من الاجر و طلب المغفرة له .

كان النبي صلى الله عليه وسلم، إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه، فقال: استغفروا لأخيكم، وسلوا له التثبيت، فإنه الآن يسأل .



"اللهم، اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله وزوجا خيرا من زوجه، وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر، أو من عذاب النار ".


"رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين". 


"اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار أنت أهل الوفاء والحمد اللهم فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم".


"اللهم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا وصغيرنا وكبيرنا وذكرنا وأنثانا اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده".


"اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك، مات وهو يشهد لك بالوحدانية، ولرسولك بالشهادة، فاغفر له إنك أنت الغفار".


"اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تفتنا بعده، واغفر لنا وله، واجمعنا معه في جنات النعيم يا رب العالمين".


"اللهم يمن كتابه، ويسر حسابه، وثقل بالحسنات ميزانه، وثبت على الصراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلى الله عليه وسلم".


"اللهم أنزله منازل الصديقين، والشهداء، والصالحين، وحسن أولئك رفيقا".


“اللهم اغفر لأحيائنا، وأمواتنا، وذكراننا، وإناثنا، وصغيرنا، وكبيرنا، ومن أحييته منا فأحيه على الإيمان، ومن توفيته منا فتوفه على الإسلام”.


“اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان” .


” اللهم اغفر لحينا، وميتنا، وشاهدنا، وغائبنا، وصغيرنا، وكبيرنا، وذكرنا، وأنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تفتنا بعده”.


” اللهم إن فلان ابن فلان في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، إنك أنت الغفور الرحيم” .


ويقول في الطفل الذكر: ” اللهم إنه عبدك وابن عبدك أنت خلقته ورزقته، وأنت أمته وأنت تحييه، اللهم اجعله لوالديه سلفا وذخرا، وفرطا وأجرا، وثقل به موازينهما، وأعظم به أجورهما، ولا تفتنا وإياهما بعده، اللهم ألحقه بصالح سلف المؤمنين في كفالة إبراهيم ويزيد في الميت الكبير : وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله، وعافه من فتنة القبر” .




تعليقات